الاثنين، 21 نوفمبر، 2011

درس الرغبة : المحور الأول الرغبة و الحاجة تحليل نص ميلاني كلاين Melanie Klein-

بينة النص و أفكاره


-                     ارتباط الحاجة غالى الطعام بالرغبة في التخلص  من الدوافع التدميرية
-                     مقارنة بين أسلوبين في الإرضاع
-                     الرغبات غير المشبعة تساهم في التسامي فوق الدوافع الجنسية  مستقبلا  و تفتح الباب لأنشطة الإبداعية

الأطروحة :
تحاول ميلاني كلاين أن تبرز علاقة الرغبة بالحاجة ثابتة و أبرز دليل على ذلك : الرضاعة فهي حاجة طبيعية ضرورية للطفل تتداخل مع الرغبة في مختلف أبعادها السيكولوجية  و التخيلية ...سواء في علاقة الطفل بذاته أو والديه .
حجج النص :
-  الحجاج بالسلطة : ميلاني كلاين محللة نفسية من رواد الاتجاه  التحليلي النفسي البريطاني الذين اهتموا بالتحليل النفسي للأطفال
-  حجة المثال : الرضاعة باعتبارها حاجة طبيعية ضرورية و علاقتها بالرغبة

-  أسلوب المقارنة : المقارنة بين أسلوبين من الرضاعة ، إحداها تلتزم بالمواعيد المحددة للإرضاع والأخرى مفتوحة ومرتبطة  برغبات الطفل.
استنتاج
إن علاقة الرغبة بالحاجة عند ميلاني كلاين هي علاقة وثيقة و ثابتة :و أبرز دليل على ذلك سلوك الرضاعة حيث تختلط فيه الحاجة إلى الطعام و هي ضرورة طبيعية لاستمرار الكائن البشري بالرغبة بكل تجلياتها النفسية و العلائقية : حيث تظهر مشاعر التعلق و المنافسة و الرغبة في الاستحواذ....

commentaires: 35

غير معرف يقول...

min fadlikom orid mafhoma lhaja wa raghba wa l3ala9a baynahoma

غير معرف يقول...

mercciiiii bzaafffff 3la had ta7lil

غير معرف يقول...

nice pice information and thnks for help

zakaria beladel يقول...

Mérciiiiiiiiiiiii

غير معرف يقول...

parfait ^^'!

غير معرف يقول...

تحليل ممتاز شرح متقون
شكراعلى الموضوع

غير معرف يقول...

chokran bzaf

غير معرف يقول...

merci bzaf bzaf

غير معرف يقول...

mrc bcp exelent travail j'aimerai b1 Que vous amèliorez vous information a travers la synthèse

SISI WITSON يقول...

thanx

غير معرف يقول...

graciac por en information

غير معرف يقول...

graciac por en el information

غير معرف يقول...

mirciiiiiiiiiiiiiiiiiiii

غير معرف يقول...

thanks for helping as

غير معرف يقول...

شكراا

غير معرف يقول...

thanx

غير معرف يقول...

merciiii beaucoup pour synthése :)

غير معرف يقول...

nice ta7lil and thanks for help walakin hadchi mamouhimch loooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooool

غير معرف يقول...

ana 3endi wahed l prof kiyakhoud les cours gha men hena

غير معرف يقول...

شكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا جزيلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

mouna fathi يقول...

chokran jazilllllan

غير معرف يقول...

merci beaucoup

sarkousa يقول...

chokrane o bazafffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffffff

غير معرف يقول...

mrc bc

غير معرف يقول...

Merciii

غير معرف يقول...

شكررررررررررررررررررررررررررااااااااااااااااااااااااا جزيلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا على الافادة

بشرى يقول...

المرجو اعطاء عريف لصاحب(ة) النص و اشكال النص والحجاج

غير معرف يقول...

merci beaucoup pour ses informations

غير معرف يقول...

Mrc Bq pour votre explication j aime bq savoire autre chose sur cette lecons

غير معرف يقول...

شكرا جزيييييييييييييييييييلا ^_^

غير معرف يقول...

merci tahlili wada7 wa mafhom

غير معرف يقول...

xokran bzaaaaf ma3lomat mofida w9ayima

abdssamade boti يقول...

merciiii beaucoup

غير معرف يقول...

شكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررران

غير معرف يقول...

شكرا

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | cheap international voip calls | تعريب وتطوير : مدونة سامكو